مهرجان موازين

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

الأخبار

مهرجان موازين يحتفل بعيد الموسيقى في مطلع الاسبوع الافتتاحي مع روسلييا، جي بلفين، لارتيست ودافيد ݣيتا

نشرت على 10/04/2019

مهرجان موازين يحتفل بعيد الموسيقى في مطلع الاسبوع الافتتاحي  مع روسلييا، جي بلفين، لارتيست ودافيد ݣيتا

الرباط، الأربعاء 10 أبريل 2019:  تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ينظم مهرجان موازين إيقاعات العالم من 21 إلى 29 يونيو 2009.

هذا الحدث الذي يصنف في المرتبة الثانية ضمن أكبر التظاهرات الموسيقية في العالم ، يظل وفيا للدورات السابقة  باقتراحه برنمجة انتقائية وعابرة للأجيال وبالمجان لـ 90 % لرواده.

وكما دأب على ذلك المهرجان، ستعطي نهاية الأسبوع الافتتاحية انطلاق أجندة موسيقية مدهشة ,ستتحف كالمعتاد، مجموعة متنوعة من الحضور بتقديم عروض استثنائية.

يسر جمعية مغرب الثقافات أن تعلن عن الحضور الاستثنائي لظاهرة الموسيقى الإسبانية روسلييا، ونجم الريغيتون جي بلفين بمناسبة الاحتفال الموسيقي وافتتاح منصة السويسيOLM ، وذلك يوم الجمعة 21 يونيو. وسيشهد يوم السبت 22 يونيو حضور مغني الراب الفريد لارتيست، بالإضافة إلى منسق الموسيقى الـ دي دجي الغزير الانتاج في عصرنا دافيد ݣيتا.

روسلييا، الفنانة المتألق في الفلامينكو، تعد الأيقونة الإسبانية لمزج الأنماط الموسيقية. في عمر 25 عاما فقط وبعد التعاون الأول مع الفنان البارز سي تانغانا، تبقى المغنية الشابة متشبثة بجذور الفلامنكو الخاصة بها مع إضافة المزيد من الإيقاعات الحضرية. تجسد أغانيها”Malamente” و “Pienso en tu mira”هذه الرغبة في تجاوز الحدود الأسلوبية والجغرافية لإسبانيا، مع الحفاظ على بصمة لاتينية عميقة. بعد 5 ترشيحات لجرامي لاتينوس، ستصدح أغانيها خلال الجزء الأول على منصة السويسي OLM يوم الجمعة 21 يونيو 2019.

بدأ جي مالفين المغني الكولومبي ومعجزة الموسيقى اللاتينية ومزج الأساليب الغنائية، حياته المهنية في كولومبيا. بعد العديد من فرص التعاون مع النجوم العالمية، لا يتوان هذا الفنان عن تنويع الأنماط مع الحفاظ على موسيقي تحمل بصمة بقوة إيقاعات موسيقى الريغيتون والموسيقى اللاتينية.

بعد أوروبا وأمريكا، يأتي الدور على القارة الأفريقية، حيث سيؤدي جي بالفين عرضًا على منصة السويسي  OLM الجمعة 21 يونيو 2019، في الجزء الثاني من الحفل الافتتاحي.

لارتيست مغني وكاتب أغاني ولد في المغرب. أسلوبه التعددي بين الراب و إر أند بي و الراي و دانسهال، دائما مايتيح له تقديم موسيقى أكثر إبداعًا وابتكارًا. بعد إصدار 3 ألبومات والعديد من التعاون الفني الذي غالبًا ما يصنف “أفضل أغاني الصيف”، سيعزف لارتيست في الجزء الأول من أمسية يوم السبت 22 يونيو 2019 على منصة السويسي  OLM.

بعد 7 ألبومات وأكثر من 15 عامًا من المشوار الفني، سيكون ديفيد ݣيتا على منصة السويسي OLM  في الجزء الثاني من الأمسية.هذا الديدجي المفضل لجيت سيت والذي يعد نجم الموسيقى الالكترونية وأول منتج  لشركة التسجيلات هاوس بفرنسا، تعاون مع أكبر الأسماء الموسيقية الحالية مثل: جواكيم جارود ، كيلي رولاند ، ومؤخرًا نيكي ميناج. بعد الفوز بجوائز لا تعد ولا تحصى في جوائز موسيقى إن إر جي وإنجاز النشيد الرسمي لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2016 مع زارا لارسون، يجمع ألبومه السابع تعاونات جديدة دائما ما تكون إيقاعية للغاية، وخاصة مع سيا أو جاستين بيبر أو جي بالفين أو بيبي ريكسها.

الإيقاعات الالكترونية الفريدة ستكون في الموعد يومي 21 و 22 يونيو 2019، للاحتفال بالموسيقى وتقديم عطلة نهاية أسبوع إيقاعية للغاية خلال الدورة 18 من مهرجان موازين إيقاعات العام.

النشرة الإخبارية

تابعونا على